الكلام فى التريند.. المغرب يحقق 5 أرقام تاريخية بعد التأهل لربع نهائى كأس العالم.. مؤلف أولاد رزق يكشف موعد عرض الجزء الثالث.. وميسى "مفتاح" الأرجنتين فى الفوز على هولندا.. وتراجع أسعار الذهب

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا، يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الأربعاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

المغرب

حقق المنتخب المغربي العديد من الأرقام القياسية، عقب تأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم، ونجاحه في إقصاء منتخب اسبانيا.

وتأهل المنتخب المغربى للدور ربع النهائي في مونديال 2022 للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل السلبى بدون أهداف.

وتغلب منتخب المغرب على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح فى المواجهة النارية التي جمعت بينهما مساء أمس، الثلاثاء، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر والمستمرة حتى 18 ديسمبر الجاري.

وأصبح من المقرر أن يلتقى منتخب المغرب في الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022، مع الفائز من مواجهة البرتغال وسويسرا ضمن منافسات دور الستة عشر.

المغرب
المغرب

 

ولاد رزق

كشف المؤلف صلاح الجهيني أن الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق" سيعرض في عام 2024، إذ كتب عبر حسابه بموقع فيس بوك: مشروع فيلم ولاد رزق ٣ في خطتنا ولكن لم نبدأ في التنفيذ حتى الآن إن شاء الله يتعرض في ٢٠٢٤".

وكانت التساؤلات دارت حول موعد بدء تصوير فيلم "ولاد رزق 3"، بعد أن نشر أحمد الفيشاوي فيديو يجمعه بدوبلير الفنان أحمد عز عبر حسابه بموقع انستجرام وكتب تعليقا عليه: دوبلير استاذ احمد عز، انتظرو ولاد رزق الجزء التالت، قريبًا.. يا ابني إحنا أسود الأرض .. يا ابني حيتان المياة.

يلم "ولاد رزق" من تأليف صلاح الجهيني، إخراج طارق العريان، ويشارك فى بطولته أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داود وكريم قاسم.

وكان شارك في الجزء الثاني من فيلم "ولاد رزق" خالد الصاوى ونسرين أمين، وباسم سمرة مع ظهور عدد من النجوم كضيوف شرف على رأسهم غادة عادل وإياد نصار ويسرا وماجد المصرى وأصالة وآسر ياسين وريم مصطفى ومحمد لطفى وسيد رجب.

ويحتل فيلم "ولاد رزق 2" المرتبة الثالثة في قائمة الأفلام الأعلى دخلا في تاريخ السينما المصرية، إذ حقق إيرادات بلغت 100,753,422 جنيه مصري، فيما يحتل المرتبة الأولى فيلم "كيرة والجن" بطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز.

اولاد رزق
اولاد رزق

 

ميسى

أكدت شبكة "جيف مي سبورت" الإنجليزية، اليوم /الثلاثاء/، أن الأسطورة ليونيل ميسي هو مفتاح المنتخب الأرجنتيني في الفوز على نظيره الهولندي في ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم الذي ينظم حاليا في قطر.

 وأوضحت الشبكة على موقعها الإلكتروني إن الأرجنتين تعثرت إلى حد ما خلال هذه البطولة، لكن الموهبة العالمية ليونيل ميسي يمكن أن تخرج منتخب بلاده من أي فوضى، وفي غضون ذلك، بدت هولندا جيدة جدًا في كل من الدفاع والهجوم.

وأشارت إلى أنه كانت هناك مخاوف من أن الهولنديين سيكافحون للفوز على الولايات المتحدة في دور الـ16، لكن في النهاية، وجدوا الأمر سهلاً للغاية في فوزهم 3-1، ولهذا ستكون هذه بالتأكيد أصعب مباراة لكلا الجانبين، معتقدة أن كلا البلدين سيكافحان للتغلب على أحدهما على الآخر.

 وتابعت أنه على الرغم من فوز الأرجنتين على أستراليا 2-1 فقط ، إلا أنهم وجدوا أن مباراة الـ16 الأخيرة سهلة للغاية أيضا، ولا يزال بإمكانهم التقدم في هذه البطولة.

 وأضافت أنه إذا تمكنت الأرجنتين من الفوز على هولندا، فستخوض مباراة صعبة للغاية حيث ستواجه الفائز في المباراة بين البرازيل وكرواتيا، ويأمل الكثيرون أن تتأهل البرازيل لأن مباراة بينهم لن تسفر فقط عن الكثير من الأهداف، ولكن سيكون لها الكثير من التدخلات الكبيرة بسبب التنافس في أمريكا الجنوبية.

ولفتت إلى أن هولندا تمتلك إلى حد كبير فريق كامل لياقته في معظم نهائيات كأس العالم ، والفريق المكون من 26 لاعباً جميعهم في الوقت الحالي لائقون بما يكفي للعب ضد الأرجنتين بينما لدى الأرجنتين مصدر قلق واحد يتعلق باللياقة البدنية، وهو الجناح المخضرم أنخيل دي ماريا، لذا فهم يأملون أن يتمكن من العودة بعد عدم توفره في آخر مباراة ضد أستراليا.

 وتابعت أن ميسي لائق تمامًا، وهو أيضًا غزير الإنتاج في هذه البطولة وليس هناك شك في أن الأرجنتيني سيبدأ هذه المباراة الحاسمة ضد هولندا وهو بالتأكيد المفتاح لمساعدة الأرجنتين على الفوز بهذه المباراة؛ نظرًا لأن هذه هي آخر كأس عالم له على الأرجح، مضيفة أن عشاق كرة القدم حريصون جدًا على مشاهدة كل دقيقة من كل مباراة يلعبها ميسي.

 وتأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور ربع النهائي بكأس العالم للمرة العاشرة في تاريخه بعد الفوز علي منتخب أستراليا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء السبت الماضي على استاد أحمد بن علي المونديالي في إطار الدور الـ16 بكأس العالم "قطر 2022"، ليواجه في الدور ربع النهائي المنتخب الهولندي يوم الجمعة المقبلة، بعد أن نجح الأخير في عبور عقبة المنتخب الأمريكي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ميسى
ميسى

 

أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر تراجعا إلي مستويات 1700 جنيه للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر، مع استمرار موجة الاضطرابات في السوق وسط تغيرات لحظية في سعر المعدن بسبب المضاربة، وعادت الأسعار إلي الهبوط مرة أخرى إلي مستويات 1700 جنيها للعيار الرئيسي، في حين تسجل أسعار المعدن النفيس تغيرات مستمرة على مدار الساعة الأمر الذي تسبب في حدوث شلل في السوق واتجاه بعض الشركات لوقف إعلان التسعير.

 

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 سجل 1457 جنيها.

عيار 21 سجل 1700 جنيه.

وعيار 24 سجل 1947 جنيها.

عيار 14 سجل 1136 جنيها .

 والجنيه الذهب 13600 جنيه.

 

وفي هذا الإطار أكد سامح عبد الحكيم الخبير في سوق الذهب وعضو شعبة الذهب، أن الأسعار الحالية مبالغ فيها وهناك مضاربات غير مقبولة أدت إلي هذا التغير في الأسعار وحدوث ارتفاع غير مبرر في حين تسجل الأسعار العالمية هبوط إلي 1772 دولار مقابل1800 دولار.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن الإتجاه العالمي للذهب يجب أن يكون مؤثر في حركة الأسعار مؤكدا أن الفترة المقبلة قد تشهد هبوط في الذهب بمصر مع تراجع المضاربة على المعدن النفيس.

 وأشار سامح عبد الحكيم إلي أن هناك مضاربين كبار يجب تحجيم دورهم في تحديد سعر الذهب، مشيرا إلي أن الحكومة تدعم انضباط التسعير وهناك تواصل مستمر من أجل خلق حالة من الهدوء في سوق الذهب خلال الفترة المقبلة.

على مستوى تسعير الذهب عالمياً، لم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب الثلاثاء 6 ديسمبر، مع استقرار الدولار بعد تسجيل أكبر قفزة له في أسبوعين في الجلسة السابقة، في حين استمرت المخاوف من رفع أكبر للفائدة الأميركية من قبل مجلس الاحتياطي الفدرالي.

ذهب
ذهب

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع