كأس العالم 2022 للكبار فقط.. المغرب والبرتغال يكملان عقد المنتخبات المتأهلة لربع النهائي..17 مليون دولار مكافأة تأهل كل فريق.. البرازيل يرسل إنذارا شديد اللهجة للمنافسين.. وأسود الأطلس يكتب إنجازا تاريخيا للعرب

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لدور ربع نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر والتي تستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري، وسط حالة من الترقب لما ستفسر عنه المواجهة المرتقبة بين المنتخبات المشاركة بعد حسم المقاعد بشكل نهائي.

وضمنت المنتخبات المتأهلة الى دور ربع نهائي بطولة كأس العالم الحصول على 17 مليون دولار ما يوازي ما يقرب من 420 مليون جنيه لكل فريق وفقاً للمكافآت التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للبطولة.

ونجح منتخب البرازيل في التأهل الى دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم بواحدة من أقوى العروض التي قدمها السيليساو خلال الفترة الماضية والتي دفعت الجميع يؤكد أنها جرس إنذار لكل المتنافسين قبل المواجهة المرتقبة أمام كرواتيا في اللقاء القادم.

ووفقا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن هدف واحد يفصل نيمار عن معادلة أهداف بيليه الدولية كأكثر هدافي البرازيل عبر التاريخ، بعدما سجل هدفه رقم 67 حتى الآن.

كما بات نيمار هو ثالث لاعب برازيلي يسجل أهدافًا في ثلاث نسخ مختلفة من المونديال إلى جانب رونالدو وبيليه.

هذه هي المرة الثانية التي تسجل فيها البرازيل 4 أهداف في الفترة الأولى من إحدى مباريات كأس العالم، بعد عام 1954 ضد المكسيك، وفقا لما جاء في شبكة أوبتا للإحصائيات.

6f3384557f.jpg

وتأهل منتخب البرازيل لدور الستة عشر فى مونديال 2022، بعدما حسم صدارة جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، بعدما فاز على صربيا وسويسرا في أول جولتين قبل أن يخسر المباراة الأخيرة أمام نظيره الكاميرونى.

وتأهل منتخب هولندا إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 فى قطر، بعد فوزه المثير على أمريكا بنتيجة 3 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما مساء السبت، على ملعب "خليفة الدولي".

51b49928c8.jpg

بينما تأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بالفوز على نظيره أستراليا، بنتيجة 2-1، فى المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على استاد "أحمد بن علي"، ضمن منافسات دور الـ 16 بكأس العالم قطر 2022.

ومن المقرر أن يلتقي منتخبا هولندا ضد الأرجنتين في التاسعة من مساء يوم الجمعة القادم على ملعب "لوسيل" في ثاني مباريات دور ربع النهائي.

7e172b92dc.jpg

وبدأ منتخب هولندا مشواره في بطولة كأس العالم بالفوز على السنغال بهدفين نظيفين في الجولة الأولى من المجموعة الأولى قبل أن يتعادل في اللقاء الثاني امام الإكوادور بنتيجة 1-1.

واختتم منتخب هولندا مشواره في دور المجموعات بالفوز على قطر "البلد المنظم" بنتيجة 2-0.

فيما بدأ منتخب الأرجنتين البطولة بهزيمة قاسية أمام السعودية في الدولة الأولى من المجموعة الثالثة بنتيجة 2-1، ليعود بعدها التانجو للفوز بهدفين نظيفين أمام المكسيك في الجولة الثانية قبل أن يكرر انتصاره بهدفين نظيفين على حساب المكسيك ليتأهل كمتصدر في النهاية.

وتأهل منتخب إنجلترا إلى ربع النهائي بعدما حقق انتصارا كبيرا على منتخب السنغال بثلاثة أهداف نظيفة، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "البيت".

فيما تأهل منتخب فرنسا لدور ربع النهائي بعد الفوز على منتخب بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما.

4a04549de2.jpg

وكتب المنتخب المغربى التاريخي العربي بعدما تأهل للدور ربع النهائي في مونديال 2022 للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل السلبى بدون أهداف.

وتأهل منتخب البرتغال الى ربع نهائي بطولة كأس العالم وضرب موعداً مع المغرب في المباراة التي ستقام السبت المقبل.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع