خبراء يكشفون أهمية "سايلو فودز".. أكرم القصاص: الرئيس السيسى يؤكد توافر الاحتياطى من السلع الغذائية لعدة أشهر.. جينيس: المصنع حصد الرقم القياسي في توزيع الوجبات.. أميرة بهى الدين: مهمة لتوفير الأمن الغذائى

خبراء يكشفون أهمية "سايلو فودز".. أكرم القصاص: الرئيس السيسى يؤكد توافر الاحتياطى من السلع الغذائية لعدة أشهر.. جينيس: المصنع حصد الرقم القياسي في توزيع الوجبات.. أميرة بهى الدين: مهمة لتوفير الأمن الغذائى
خبراء يكشفون أهمية "سايلو فودز".. أكرم القصاص: الرئيس السيسى يؤكد توافر الاحتياطى من السلع الغذائية لعدة أشهر.. جينيس: المصنع حصد الرقم القياسي في توزيع الوجبات.. أميرة بهى الدين: مهمة لتوفير الأمن الغذائى

أكد خبراء أهمية مصنع "سايلو فودز"، موضحين أنه مؤسسة مهمة لتوفير الأمن الغذائى للمصريين، وحصد الرقم القياسي في توزيع الوجبات، موضحين أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يؤكد أن الاحتياطى من السلع الغذائية متوفرة لعدة أشهر.

وفى هذا السياق قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير اليوم السابع، إن الرئيس السيسى أعلن بشفافية خلال افتتاح المرحلة الثانية لمصنع "سايلو فوودز" للصناعات الغذائية بمدينة السادات أن مشروعات الدولة لا تنافس القطاع الخاص.

 

وأضاف أكرم القصاص خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت عبر برنامجها "اليوم" المذاع على قناة دى إم سى: "الرئيس السيسى يؤكد أن الاحتياطى من السلع الغذائية متوفرة لعدة شهور وهناك تدفق محاصيل جديدة خلال شهرين، بالإضافة إلى أن الدولة تتجه للصناعة فى توفير الزيوت، وتم زراعة 53 ألف فدان وبعدها تم زراعة 500 ألف من فول الصويا لتوطين صناعة الزيوت".

وتابع الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن هناك شفافية في إعلان أن المشروعات الكبري تقوم بدفع الكهرباء والبنزين والضرائب للدولة، مضيفا أن الرئيس السيسى يؤكد على عدم تدخله فى شئون الدول، ومصر دائما تحرص تؤكد تقدم دورها ونفوذها من أجل الأمن القوم العربي وأمن الخليج".

وأوضح رئيس تحرير اليوم السابع: "على مدى السنوات الأخيرة تم افتتاح أكثر من مدينة للدواء وإطارات وسيانيو فودز والعديد من المشروعات الغذائية، مضيفا ان المشروعات الوطنية لا تنافس القطاع الخاص ولكن ملتزمة بتقديم الضرائب ومدير المشروعات أكد على دفع 14 مليار جنيه للكهرباء والغاز والضرائب، وهناك التزام وحوكمة فى الجهاز وهذه شفافية واضحة".

وأشار الكاتب الصحفى أكرم القصاص، إلى أن هناك اتجاه من الدولة لجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية، مضيفا أن هناك تسهيلات كثيرة للقطاع الخاص فى العديد من القطاعات الغذائية، والدولة تؤكد تسهيل استخراج الرخص الذهبية لإتاحة الاستثمار، مؤكدا أن الرئيس السيسى أعاد الدعوة للقطاع الخاصة بالاستثمار فى السوق المصرية، مضيفا أن الرئيس دائما يدعو القطاع الخاص فرديا أو للمشاركة والعمل فى المشروعات الكبرى، متابعا : "هناك اتجاه من الدولة لتسهيل الاستثمارات داخلية أو خارجية".

وأكدت الإعلامية أميرة بهى الدين، افتتاح المرحلة الثانية من مصنع "سايلو فودز" الذي حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي من المؤسسات المهمة جدا لأنها توفر أمن غذائي للمصريين، موضحة أن هذه المدينة الغذائية الصناعية تقدم المنتجات بأسعار مختلفة مع شكاوي ارتفاع الاسعار.

وأضافت أميرة بهي الدين، خلال تقديم برنامج "افتح باب قلبك"، المذاع على قناة سي بي سي، أن مصنع "سايلو فودز" ينتج حوالى 500 ألف طن سنويا من المنتجات الغذائية وتصدر لـ13 دولة عربية وافريقية، موضحة أن هذا المصنع مسئول عن تغذية أولادنا وتقدم الأغذية المدرسية للتلاميذ في المدارس الحكومية ومسئولة عن انتاج الوجبات وتوزيعها على الأطفال المستحقين.

وأشارت الإعلامية أميرة بهي الدين، إلى أن الرئيس السيسي وجه عدة رسائل مهمة خلال افتتاح مصنع "سايلو فودز" بدأها بضبط الأسواق والتأكيد على أن الدولة المصرية تواصل جهودها لضبط الرقابة على الاسواق ولكن الوعي الشعبي مهم، موضحة أن الرئيس يحث المصريين أن يتخذوا الإجراءات لضبط الأسواق.

فيما قال طلال عمر، نائب رئيس موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية في الشرق الأوسط، إن هناك 4 معايير لمنح الرقم القياسي، أهمها أن يكون الشيء قابل للقياس، وقابل للتجاوز في أي دولة أخرى»، مضيفا أنه تم التواصل مع «سايلو فودز» والعمل مع مسؤوليها على مدار شهور ماضية عديدة، قبل منحها الرقم القياسي، لأكبر توزيع من الوجبات المدرسة خلال عام واحد.

وأضاف، خلال لقاء بشاشة «إكسترا نيوز»، أن «سايلو فودز»،  عبارة عن مجمع مصانع كبير ولكن بمعايير عالية للغاية، إذ أنها لديها نموذجا عظيما في سلاسل الإنتاج، موضحا أن الرقم القياسي لابد أن يكون له أهداف، واليوم الهدف يمثل شريحة كبيرة وهامة من المجتمع المصري وهم الطلاب.

وأشار «عمر» إلى أن الهدف من «سايلو فودز» هو دعم ما يزيد 30 ألف مدرسة، عند طريق توصيل الوجبات لأكثر من 12 مليون طالب، وأن الرقم القياسي هو أكثر من 600 مليون وجبة تم تقديمها في خلال عام دراسي واحد، موضحًا أن الرقم السابق له سجل ما يقرب من 100 مليون وجبة لكن «سايلو فودز» تخطت هذا بكثير، معتقدا أن الشركة ستحتفظ بالرقم القياسي لفترة طويلة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع