6 أشهر من العطاء والمساندة.. مصر الداعم الأول للقضية الفلسطينية فى أكبر محنة مرت على الشعب الشقيق.. سياسيون: القاهرة لعبت دورا فى تدفق المساعدات رغم أنف الاحتلال.. ويؤكدون: دور القاهرة السياسى يسطره التاريخ

6 أشهر من العطاء والمساندة.. مصر الداعم الأول للقضية الفلسطينية فى أكبر محنة مرت على الشعب الشقيق.. سياسيون: القاهرة لعبت دورا فى تدفق المساعدات رغم أنف الاحتلال.. ويؤكدون: دور القاهرة السياسى يسطره التاريخ
6 أشهر من العطاء والمساندة.. مصر الداعم الأول للقضية الفلسطينية فى أكبر محنة مرت على الشعب الشقيق.. سياسيون: القاهرة لعبت دورا فى تدفق المساعدات رغم أنف الاحتلال.. ويؤكدون: دور القاهرة السياسى يسطره التاريخ

لم تدخر مصر جهدًا في دعم القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة السياسية والقانونية والإغاثية، فقد واصلت مصر ملحمة العطاء في ظل هذه المحنة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، بعد العدوان الغاشم الذى قارب 6 أشهر، واجه خلاله الشعب الفلسطيني حرب إبادة جماعية في ظل غياب تام للعدالة العالمية، التي تتجاهل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والمجازر التي ترتكب بحق المدنيين في خرق تام لمواثيق حقوق الإنسان التى تزعم الدول الغربية بتطبيقها.

رئيس لجنة الدفاع بالنواب: عطاء مصر  للقضية الفلسطينية  لم يتوقف في كل محنة رغم أنف الاحتلال
 

وتواصل مصر دورها الإغاثي دون توقف لدعم الشعب الفلسطيني، ومن جانبه قال النائب اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، و النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، إن مصر تلعب دوراً يليق بمكانتها العظمية في الوطن العربي لدعم القضية الفلسطينية، التي كانت ومازالت في قلب مصر، ومنذ اندلاع العدوان على غزة، لم تتوقف قوافل الإغاثة والمساعدات العابرة إلى القطاع، والمحملة بأطنان من المواد الغذائية والأدوية وغيرها من احتياجات المعيشة التي تسهم في تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة الجماعية.

وأكد رئيس لجنة الدفاع، خلال تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن توصيل  أطنان من المساعدات داخل قطاع غزة من قبل الدولة المصرية، يبرهن الدور المستمر على مدار 6 أشهر للقاهرة في دعم القضية بمختلف الوسائل على المستوى السياسي، فلم تدخر جهدا في هذا الملف للتصدي لمخطط التهجير القسري التي تخطط له قوات الاحتلال، من أجل تصفية القضية الفلسطينية، لكن مصر لم تقبل بذلك وأعلنت رفضها التام عن تنفيذ هذا المخطط أمام المحافل الدولية.

وثمن "العوضي"، أيضا  جهود مصر في إنشاء معسكر الإيواء الثاني للنازحين داخل قطاع غزة، واتخاذ الإجراءات لإقامة معسكر ايواء ثالث للنازحين شمال محافظة دير البلح داخل قطاع غزة، بالإضافة إلى إقامة مستشفى ميداني مصري داخل القطاع يتضمن غرف عمليات مجهزة، مؤكدا أن مصر تدعم القضية جوا وبرا برغم كافة التحديات والعقبات التي تواجهها، لكنها ترد على المشككين بالعمل المخلص والعطاء دون توقف.


 

النائبة نورا علي: قوافل الإغاثة المستمرة دليل على دور مصر التاريخي لدعم الشعب الفلسطيني
 

في حين، قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن جهود مصر مستمرة على الصعيد السياسي والإغاثي والقانوني، لدعم الشعب الفلسطيني وسط حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها منذ أكتوبر الماضي، في ظل تعنت من قبل المجتمع الدولي لاتخاذ قرار عاجل بوقف إطلاق النار، والتصدى للمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين على مدار 6 أشهر.

وثمنت رئيس لجنة السياحة،خلال تصريحات لـ" اليوم السابع"، جهود مصر في ملف تقديم الإغاثة لقطاع غزة، وتحركاتها الفعالة منذ بداية العدوان، فإن فتح معبر رفح وإصرار مصر على تدفق المساعدات وممارسة من أجل ذلك كافة الضغوط لضمان تمريرها لداخل القطاع، يكشف مدى الجهود التي تقدمها القاهرة للشعب الفلسطيني، كما ثمنت أيضا جهود الدولة المصرية في توصيل أطنان من المساعدات الغذائية والطبية في القطاع.

وأشادت بخطوات مصر في علاج الجرحي واستقبالهم عبر معبر رفح، فضلا عن إعلان مصر  إنشاء معسكر الإيواء الثاني للنازحين داخل قطاع غزة، مع الاستمرار في إقامة  معسكر ايواء ثالث للنازحين شمال محافظة دير البلح داخل قطاع غزة، بالإضافة إلى إقامة مستشفى ميداني مصري داخل القطاع، مؤكدة أن دور مصر في دعم القضية الفلسطينية سوف يسطره التاريخ خاصة في هذه المحنة.

 

نائب التنسيقية: دور مصر الإغاثي لم يتوقف على مدار 6 أشهر لدعم الشعب الفلسطيني
 

كما أكد النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه بعد مرور قرابة 6 أشهر على العدوان الغاشم على غزة، تستمر الملحمة المصرية على معبر رفح، والتي تواصل دورها في توصيل المساعدات الإنسانية والإغاثية المحملة بالمواد الغذائية والأدوية وغيرها من مستلزمات المعيشة دون توقف، مؤكدا أن مصر لم تدخر جهدًا للحظة واحدة في دعم الأشقاء في غزة، لمواجهة حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي عليهم وسط غياب للعدالة الدولية.

وأشار "نائب التنسيقية"، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن دور مصر الإغاثي لدعم النازحين من ويلات الحرب بكافة الوسائل الممكنة رغم التحديات والعراقيل التي تواجه هذه الجهود من الجانب الإسرائيلي، لكن مصر مستمرة في الدعم ولم تتوقف لحين عبور الأزمة.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع