وزارة النقل تربط الطريق الدائرى بمحاور المرج والسكة الحديد والأوسطى.. تنفيذ المرحلة الثانية لأعمال التطوير وتوسعة الطريق لـ8 حارات مرورية.. تطبيق منظومة ذكية لتحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق

انتهت وزارة النقل من المرحلة الأولى لتطوير الطريق الدائرى والتي انعكست على السيولة المرورية بالطريق ، وتواصل الوزارة تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل المسافة من تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الزراعي، حتى تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الصحراوي، مرورا بكوبري الوراق .

 

وتشمل أعمال المرحلة الثانية من تطوير الطريق الدائرى، إنشاء كوبري جديد بالكامل بطول 2.25 كم شمالا وجنوبا ، في المسافة من تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الزراعي، حتى تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الصحراوي، مرورا بكوبري الوراق، إلى جانب الكوبري الحالي ليصبح الطريق في هذه المسافة 8 حارات لكل اتجاه كما تم الانتهاء من أعمال الصيانة الجسيمة واستعدال مناسيب الخرسانة والأسفلت والفواصل الطولية والعرضية لكوبرى(9 د)، وفتحه امام حركة المرور، وتنفيذ قطاعات طريق الإسكندرية الصحراوي/ وصلة الواحات والمريوطية /المنصورية بإجمالي طول 34 كم.


ربط الدائرى بمحاور المرج والسكة الحديد

ويجرى تنفيذ عدد من المحاور المرورية الجديدة الجاري إنشاؤها لتسهيل وصول المواطنين للطريق الدائري مثل تقاطع محور المرج مع الطريق الدائري بالاضافة الى اعمال تنفيذ محور السكة الحديد (شارع الجزائر) بنطاق محافظة القاهرة في المسافة من تقاطعه مع كوبري التونسي حتى ميدان العرب وأعمال المرحلة الأولى لمحور المريوطية على البرين الشرقي والغربي لمصرف المحيط بطول 20 كيلو متر، والذي يربط الطريق الدائري بالطريق الدائري الأوسطي، والذي يعدُ من أهم المحاور المرورية التي تخدم حركة النقل بنطاق محافظة الجيزة.

 

كما يتم تنفيذ الطريق الخدمي “السطحي” الذي يبلغ عرضه 10 أمتار حول الطريق الدائري من الخارج والداخل، كما يتم تنفيذ منظومة النقل الذكي على الطرق ITS ، والتي تحقق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق والخطة الشاملة للاستثمار الإعلاني للطريق الدائري. 

 

من جانبه أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن الوزارة تسابق الزمن للانتهاء من المرحلة الثانية من أعمال تطوير الطريق الدائرى، مشيرا إلى أن أعمال التطوير والتوسعة والصيانة الشاملة التي تم تنفيذها في المرحلة الاولى ، شملت المسافة من المريوطية / المنيب / الأوتوستراد / القاهرة الجديدة / السلام / مسطرد / اسكندرية الزراعي والمسافة من تقاطع المنصورية /طريق الفيوم / تقاطع طريق الواحات بإجمالي طول 76 كم.

 

وأضاف وزير النقل، أن المرحلة الأولى من أعمال التطوير ساهمت في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة المتدفقة عليه على مدار اليوم، بالإضافة إلى تقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، فضلًا عن الحد من الآثار البيئية السلبية، لافتا الى تنفيذ خطة للاستغلال الأمثل للمساحات أسفل الكباري واستغلالها في انشاء مواقف للميكروباص ومناطق انتظار لخدمة الاتوبيس الترددى BRT وكذلك الاستغلال الاستثمارى الأمثل لمحطات BRT .

 

الطريق الدائري
الطريق الدائري

انشاء كوبري الوراق الجديد
انشاء كوبري الوراق الجديد

تطوير الطريق الدائري
تطوير الطريق الدائري

كوبري الوراق
كوبري الوراق

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع