العالم هذا المساء.. جوتيريش من أمام معبر رفح: نقدر تعاون مصر من أجل دعم الشعب الفلسطينى.. مئات المتظاهرين يغلقون شارع وزارة الدفاع بتل أبيب للمطالبة بإعادة المحتجزين.. وارتفاع عدد ضحايا هجوم موسكو لـ143 قتيلا

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

جوتيريش من أمام معبر رفح: نقدر تعاون مصر من أجل دعم الشعب الفلسطينى فى غزة

قال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، إنه يحرص خلال شهر رمضان على زيارة المجتمعات المسلمة.. وهذا العام في رمضان جاءت إلى معبر رفح كي أشارك المعاناة مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والعمل على تسهيل الحياة.. اليوم التقيت مع المصابين المدنيين هنا في العريش وتأثرت بقصصهم والصعاب التي عانوها.. وأشيد بالكرم والتضامن من الدولة المصرية والشعب المصري".

معبر رفح
معبر رفح

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده أمام معبر رفح البري عرضته قناة "القاهرة الإخبارية": "لا يوجد مبرر لهجمات حماس يوم 7 أكتوبر.. ولا يوجد مبرر للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.. والآن أكثر من وقت مضي هو وقت إيقاف إطلاق النار.. الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.. النساء والأطفال والرجال يعيشون في كابوس لا ينتهي.. بيوت تدمر وعائلات وأجيال بأكملها يقضي عليها.. المجاعة تحاصر شعب بأكمله.. شهر رمضان وقت لنشر القيم الإنسانية وإعلاء السلام وكسر المعاناة على أهل غزة المستمرة منذ عدة شهور".

وتابع: "أهل غزة يقضون شهر رمضان والقصف الإسرائيلي مستمر والمساعدات الإنسانية ما زالت معلقة.. الصيام في شهر رمضان بدون إفطار في غزة بسبب غياب المساعدات.. وهنا من هذا المعبر نري قهر الشعب الفلسطيني والشاحنات الواقفة على هذا الجانب.. وهذا أمر مروع وأي شيء أكثر من هذا سيؤدي إلى تدهور الوضع إلى الشعب الفلسطيني والأسري وشعوب المنطقة.. وهذا الوقت من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار.. ووقت التزام إسرائيل بالقانون الإنساني والقيم الرمضانية وإخلاء سراح كل الأسري.. وأدعو إلى استمرار دعم علمنا ونتطلع إلى استمرار العمل مع مصر لاستمرار دخول المساعدات.. ونقدر بعمق التعاون المصري في دخول المساعدات ودعم الشعب الفلسطيني.

وقال أنطونيو جوتيريش: "لستم وحدكم وكلنا نشاهد المعاناة.. ويجب الحفاظ على الكرامة الإنسانية من قبل المجتمع الدولي ويجب إدخال المساعدات الإنسانية إلى داخل القطاع ولن أفقد الأمل أو نستسلم من أجل دعم الشعب الفلسطيني".

مئات المتظاهرين يغلقون شارع وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة بإعادة المحتجزين

أغلق مئات المتظاهرين الإسرائيليين الشارع مقابل وزارة الدفاع الإسرائيلية مطالبين بصفقة لإعادة المحتجزين فى قطاع غزة.

مظاهرات إسرائيل
مظاهرات فى إسرائيل

وتشهد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ارتفاعا فى أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 25 ألفا أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما أقامت دولة جنوب إفريقيا دعوى أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل تتهمها فيها بتنفيذ إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل ونظرت المحكمة جلسة فيما تصدر قرارها في الجلسة المقبلة يوم الجمعة في لاهاي، في الوقت الذي تعمل مختلف القوى الدولية بالضغط على إسرائيل لإيقاف الحرب الدائرة.

ارتفاع عدد ضحايا هجوم كروكس فى موسكو لـ143 قتيلا

أعلنت لجنة التحقيق الروسية، ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف مركز "كروكس سيتي هول" الترفيهى التجارى فى ضواحي موسكو مساء أمس الجمعة، لـ 143 قتيلا.

 

وأعلنت لجنة التحقيقات الروسية، اعتقال أشخاص في مقاطعة بريانسك قرب حدود أوكرانيا، مشتبه بهم في ارتكاب الهجوم الذي استهدف مركز "كروكس سيتى هول" الترفيهي التجارى فى ضواحي موسكو.

 

039e8a72a0.jpg

موسكو

 

وقالت وكالة "تاس الروسية" نقلا عن الخدمة الصحفية للكرملين، إن مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن اعتقال 11 شخصًا، من بينهم 4 إرهابيين شاركوا في الهجوم.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع