مسلسل الحشاشين الحلقة 13.. هروب عمر الخيام إلى المرو والغزالي يعمل كناس بمسجد.. نجل ملك شاه يوجه أول ضربة موجعة لطائفة الحشاشين بعد استيقاظه على خنجر فوق سريره.. وحسن الصباح يلمح لمن سيخلفه

إثارة كبيرة شهدتها الحلقة 13 من مسلسل الحشاشين مع أحداث عديدة فى الدولة السلجوقية بصورة خاصة مع ازدياد نفوذ حسن الصباح بعدما أصبح أسطورة عقب تخلصه من خصومه واحدًا تلو الآخر مثل نظام الملك والسلطان ملك شاه.

الحلقة 13 من مسلسل الحشاشين شهدت فى بدايتها مشادة ما بين حسن الصباح وزيد بن سيحون – أحمد عيد – وبخه فيها الصباح على حديثه حول أحد الضيوف بشأن الأخير حينما قال أنه لا يوجد بينه وبين السماء حجاب ليخبره بأنه لا ينبغى أن يتحدث أمام أى شخص عن أحواله نهائيًا.

كما شهدت اندلاع مؤامرات كبيرة بقصر السلطان ملك شاه عقب وفاته، وذلك بعدما أقدمت تركان خاتون حرم السلطان الراحل على حبس الابن الأكبر داخل سجن من أجل منح الفرصة لابنها ليكون خليفة والده، ولكنه هرب فيما بعد الأمر الذى أدخل الدولة فى حروب ما بين الأبناء الأربعة.

أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 13

أعلن حسن الصباح دعوته جهرًا بعدما كانت فى الخفاء وذلك بالقوة المفرطة ضد كل أعدائها بعدما أمر أتباعه بضرورة الدخول لأصفهان وهي فى قمة ضعفها بعد موت ملك شاه ونزاع أبنائه على الحكم.

كما أمرهم بضرورة قتل الحشاشين لأعدائهم وأى شخص مخالف لهم بأبشع الطرق الممكنة، وهو ما حصل بالفعل، أيضًا شهدت الحلقة الـ13 من مسلسل الحشاشين بدء حسن الصباح بضربة جديدة على أبناء الراحل ملك شاه بدأها من خلال باركياروق نجله القريب منه منطقة نفوذه، وذلك عبر حيلة جديدة يرعبه بها استيقظ فيها باركياروق ليجد بجواره رسالة مع خنجر على سرير نومه، إلا أن باركياروق نجل ملك شاه تمكن من توجيه أول ضربة موجعة للحشاشين، وذلك عبر مكيدة لهم فى نهاية الحلقة 13 استطاعوا فيها إبادة مجموعة كبيرة من الحشاشين فى معركة صغيرة بدأوها بالسهام من كل جانب ثم الدخول عليهم بالفرسان ليقتلوهم جميعاً.

وذلك بعدما شهدت الحلقة الصلح بين أبناء ملك شاه حينما استطاع باركياروق إقناع أخواته بالتنازل له ليكون السلطان مقابل منحهم ما يريدوا مما يشاون.

الأمر الذى أثار غضب حسن الصباح وهو ما جعله يطلب من الحشاشين إثارة الشارع فى أصفهان بالقتل بالشوارع العامة، الأمر الذى أثار الذعر داخل المدينة بصورة كبيرة، ولكن ضربة نجل ملك شاه وسلطان السلاجقة الجديد للحشاشين نهاية الحلقة أبرزت قوته الكبيرة التى لا يستهان بها.

على جانب آخر أبرزت الحلقة الـ 13 من مسلسل الحشاشين الإمام الغزالى وهو فى هجرته إلى العلم بعدما ظهر يعمل كناس داخل مسجد، فى حين ذهب عمر الخيام إلى المرو هاربًا من بطش أبناء ملك شاه عقب وفاة والدهم.
وبدأ الغزالى وهو يحاول إنكار نفسه بعدما وجد فى معيشته داخل دولة السلاجقة رياءً كبيرًا تجاهه بات على أثره فخورًا بنفسه أكثر مما ينبغى.

بالإضافة إلى أن الحلقة أيضا شهدت تلميح حسن الصباح لاختيار خليفة من بعده أمام زيد بن سيحون وبرزك أميد بعدما جمعهما وأخبرهما بأنه محتار بين نجله الحسين أو برزك أميد أو زيد بن سيحون، الأمر الذى سيبدو أن سيفجر خلافات خلال الفترة المقبلة من مسلسل الحشاشين.

الحلقة 13 من الحشاشين (1)
الحلقة 13 من الحشاشين

 

 

الحلقة 13 من الحشاشين (2)
الحشاشين الحلقة 13

 

 

الحلقة 13 من الحشاشين (3)
الحلقة 13 من الحشاشين

 

 

الحلقة 13 من الحشاشين (4)
نضال الشافعى

 

الحلقة 13 من الحشاشين (5)
مسلسل الحشاشين

 

الحلقة 13 من الحشاشين (6)
أحداث الحلقة 13 من الحشاشين

 

 

الحلقة 13 من الحشاشين (7)
كريم عبد العزيز وأحمد عيد

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع