جومانا مراد: يحيى الفخرانى مدرسة وكان مهما أن أضيف لأرشيفى عملا من بطولته.. و"عتبات البهجة" مسلسل قريب من الناس وبينى وبين أبو عميرة كمياء فى العمل.. وتؤكد: تعمدت وجود لكنة مميزة فى طريقة كلام شخصية نعنانة

حلت النجمة جومانا مراد، ضيفة ندوة صحفية عقدتها «اليوم السابع» للحديث عن ردود الفعل على مسلسل عتبات البهجة الذى عرض خلال النصف الأول من شهر رمضان الجارى، إذ عبرت عن سعادتها لعملها مع نجم كبير بحجم يحيى الفخرانى قائلة: فنان عظيم ومدرسة، أداؤه صادق وتعبيراته سهلة وسلسلة وكان يهمنى أن يضاف فى أرشيفى عمل من بطولته، والعمل معه متعة كبيرة وهناك كيميا بيننا فى المشاهد وهو بالفعل مدرسة كبيرة.


جومانا مراد التى سبق أن جسدت عدة أدوار لفتاة شعبية فى أعمال سابقة، حرصت على ألا يكون دور «نعناعة» فى «عتبات البهجة» يشبه أى منها، إذ قالت: سبق لى وقدمت العديد من الشخصيات الشعبية سواء فى السينما أو التليفزيون، لذا كنت حريصة ألا أقدم شخصية تشبه الأخرى، خاصة أن رمضان الماضى قدمت شخصية مراسى فى مسلسل «بابا المجال» وهى شخصية شعبية كذلك ونجحت بشدة، ولأن «نعناعة» امرأة شقيانة قررت أن أركز على تفاصيل عدة منها ألا أضع أى مساحيق تجميل على وجهى أثناء التصوير، فكنت أظهر بطبيعتى حتى أن المخرج مجدى أبو عميرة قالى لى «انتى جريئة أوى»، فأنا لا يهمنى شكلى ولكن يهمنى أن أصل للناس وأكون قريبة منهم.


هذا على مستوى الشكل أما فيما يتعلق بالأداء أوضحت: «نعناعة» ست تتعامل فى الشارع، ولكى لا تكون مطمعا لأى شخص كان لا بد أن تتحدث بصوت عال وتكون مسترجلة وتعمدت أن يكون لها لكنة معينة فى الكلام، والناس قد أحبت شخصية نعناعة لأن دمها خفيف.


وأضافت جومانا: هى على النقيض فى البيت، فنجد أن هناك فارقا كبيرا بين مشاهدها فى البيت ومشاهدها فى الشارع، وأنا قد وضعت بصمتى على الورق بالتأكيد، فالفنان عندما يأتى له سيناريو لا بد أن يضع بصمة له فيه ويجعل الشخصية من لحم ودم.


وأكدت جومانا خلال الندوة أنها طيلة الوقت تراقب الناس وتكون قريبة منهم وتتعامل مع كل الطبقات، فهى تمثل هؤلاء الناس التى تقابلهم كل يوم، لذا لا بد أن تكون قريبة منهم.


الفنانة التى عرفت طريقها للدراما المصرية من خلال مسلسل «الحب موتا» كانت ستتعاون فى هذه التجربة الصادرة عام 2005 مع المخرج مجدى أبو عميرة، لكن تأجل ذلك اللقاء نحو 19 عاما، لتلتقى معه فى «عتبات البهجة»، إذ قالت عن ذلك: سعادتى كانت لا توصف للعمل مع المخرج الكبير مجدى أبو عميرة، ولحسن حظى أن أعمل معه فهو مخرج كبير وله أعمال مهمة، كما أنه مريح فى العمل ويقول ملاحظاته للممثل بسلاسة دون عصبية، فأنا أرى أنه من المهم أن يشعر الفنان بأن المخرج يحبه، كما أننى شعرت أنه قدمنى بشكل مختلف.


وأضافت: لم يكن لدى تخوف من المخرج مجدى أبو عميرة، بسبب أنه ابتعد عن الإخراج لفترة، لأن له الكثير من البصمات وهو يفهم السيناريو بشكل كبير وأنا أحب المخرج الذى يمتلك رؤية خاصة، وعندما عملت معه لم أشعر أنه لم يخرج منذ فترة فهو مخرج متمكن وعندما كنا نتناقش فى الشخصية وجدت أن بيننا تقارب كبير فى التفكير.


مسلسل «عتبات البهجة» يعد واحدا من الأعمال الدرامية التليفزيونية ذات الـ15 حلقة فقط، وترى جومانا أنها بالتأكيد مريحة للممثل، مضيفة: فى هذا الموسم الرمضانى هناك تنوع كبير فى الأعمال وهذا يحسب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التى قدمت لنا العديد من الأعمال تحقق الثراء الدرامى، فلدينا الكوميدى والأكشن والشعبى والتاريخى وغيرها وفى النهاية كل هذا التنوع شىء صحى.


وعن القضايا التى يناقشها المسلسل قالت: المسلسل يناقش قضايا واقعية وهى السوشيال ميديا التى أصبحت مسيطرة على الناس بشكل كبير، وهو للأسف واقع مؤلم، لأنها تقلل من الترابط الأسرى.


وعن أهم الأدوار التى قدمتها أكدت جومانا أن كل الأدوار التى قدمتها تركت بصمة لدى الجمهور، وتعتبر شهادة ميلادها بمصر فى فيلم «كباريه»، وفى الدراما هناك العديد من الأعمال.. وأكدت أنها لا تحب أن تقدم أكثر من عمل خلال الموسم الواحد وكان الموسم الماضى فى رمضان استثنائيا، حيث قدمت عملين وكان أمرا مرهقا للغاية عليها.

شاهد المزيد من أخبار مسلسلات رمضان 2024 عبر بوابة دراما رمضان

 

جومانا مراد  (1)

 

جومانا مراد  (2)

 

جومانا مراد  (3)

 

جومانا مراد  (4)

 

جومانا مراد  (5)

 

جومانا مراد  (6)

 

جومانا مراد  (7)

 

جومانا مراد  (8)

 

جومانا مراد  (9)

 

جومانا مراد  (10)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع