أسعار النفط تسجل 82.97 دولار لخام برنت و79.10 دولار للخام الأمريكى

سجلت أسعارالنفط اليوم الخميس 82.97 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى79.10 دولار للبرميل حيث استقرت الأسعار اليوم.

 

وخفت حدة أزمة الطاقة التي تعاني منها أوروبا التي كانت تفاقمت بسبب الأزمة بين روسيا وأوكرانيا وقد انخفض التضخم كثيرًا عن ذروته المؤلمة المكونة من رقمين ولكن من غير المرجح أن يكون هناك خفضا في أسعار الفائدة في اجتماع البنك المركزي الأوروبي المرتقب في وقت لاحق من اليوم، الخميس، حتى مع ارتفاع تكاليف الاقتراض التي تؤثر على الاقتصاد المتعثر.

 

وقالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية فى تقرير لها  إلى أن رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد من المرجح أن تؤكد على أن بنكها يريد رؤية دليل قاطع على أن أرقام التضخم ستستمر في الانخفاض نحو هدف البنك البالغ 2%.

 

وذكر التقرير أن هذه هي قراءة المحللين الذين يتابعون البنك بنحو بدا معه أن الأسواق المالية في أوروبا تسير في الاتجاه الصحيح، وبينما كانوا يحسبون في السابق فرصة لخفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من شهر أبريل المقبل، تلاشت هذه الرهانات وبدأت الأسواق تأخد في الحسبان الآن خفضًا بمقدار ربع نقطة في يونيو.

 

وفي أوروبا، انخفض التضخم إلى 2.6% في فبراير الماضي، وكان ذلك أقل بكثير من ذروته البالغة 10.6% في أكتوبر 2022. لكن مؤشر أسعار المستهلكين ظل عالقًا بين 2% و3% لمدة خمسة أشهر، مما أثار المخاوف من أن الميل الأخير نحو سياسة البنك المركزي الأوروبي قد يكون قاسيًا، وقد يكون الهدف أبطأ مما كان متوقعًا.

 

وانخفضت أسعار الغاز الطبيعي - الذي يستخدم لتشغيل المصانع وتدفئة المنازل وتوليد الكهرباء - إلى حوالي 24 يورو (26 دولارًا) لكل ميجاوات في الساعة، وهو ليس أعلى بكثير من المستويات التي شوهدت قبل أن تبدأ روسيا في تهديد أوكرانيا.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع