تقرير: من المتوقع انخفاض قيمة iPhone SE 4 بشكل كبير

تشير اتجاهات قيمة إعادة البيع إلى أن جهاز iPhone SE 4 قد لا يحتفظ بقيمته مثل الطرازات الرئيسية لشركة Apple، وفقًا لـ SellCell.

 

 

وفقًا للتقرير، انخفضت قيمة طرازات ‌iPhone SE‌ من Apple تاريخيًا بسرعة أكبر بكثير من عروض الشركة الأكثر تميزًا، وشهد الجيل الثالث من ‌iPhone SE‌، الذي تم إطلاقه في مارس 2022، انخفاضًا كبيرًا في قيمة إعادة البيع، حيث خسر 42.6% خلال الشهر الأول بعد الإطلاق.

 

 

يتناقض معدل الاستهلاك هذا بشكل صارخ مع معدل استهلاك iPhone 13، الذي شهد انخفاضًا بنسبة 18.7٪ فقط في نفس الإطار الزمني، واستقرت قيمة iPhone 13 بعد ثلاثة أشهر، وهي مرونة لم نشهدها في الجيل الثالث من ‌iPhone SE‌، والذي استمر في الانخفاض، وأظهر طرازا iPhone 14 و15 أيضًا احتفاظًا أقوى بالقيمة مقارنة بالجيل الثالث ‌iPhone SE‌، مما يوضح الفجوة بين ميزانية Apple والخطوط الرئيسية.

 

 

تشير هذه الاتجاهات إلى أنه على الرغم من مجموعة من الترقيات المشاع، فإن الجيل الرابع من ‌iPhone SE‌ قد لا يزال يواجه انخفاضًا حادًا في القيمة مقارنة بنماذج Apple المتطورة.

 

وقد يؤدي هذا النمط من فقدان القيمة إلى تثبيط بعض المستهلكين عن الاستثمار في الجيل التالي من ‌iPhone SE‌، وخاصة أولئك الذين يعطون الأولوية لقيمة إعادة البيع في قرار الشراء الخاص بهم.

 

 

يمكن أن يُعزى معدل الاستهلاك الأسرع لجهاز iPhone SE‌ إلى عدة عوامل، بما في ذلك تصور هذه الأجهزة كخيارات للمبتدئين، والتقدم التكنولوجي الذي يجعل النماذج التي تستخدم التقنيات القديمة قديمة الطراز بسرعة أكبر، وتفضيل المستهلك للميزات المتطورة.

 

 

يشاع أن الجيل الرابع من ‌iPhone SE‌ يتميز بتصميم يشبه iPhone 14 مع شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة، وFace ID بدلاً من Touch ID، ومنفذ USB-C، وزر إجراء، ومظهر على كامل الشاشة يلغي مع زر الصفحة الرئيسية، ومن المتوقع إطلاقه في عام 2025.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع