طرح تطبيق مشغل الوسائط VLC على Apple Vision Pro

طرح تطبيق مشغل الوسائط VLC على Apple Vision Pro
طرح تطبيق مشغل الوسائط VLC على Apple Vision Pro
لا تزال Apple Vision Pro تفتقر إلى العديد من التطبيقات التي يعرفها مستخدمو iOS وmacOS بالفعل، وقد قال بعض المطورين الكبار بالفعل إنهم ليس لديهم اهتمام بجلب تطبيقاتهم إلى Vision Pro في الوقت الحالي، ومع ذلك، هناك تطبيق واحد قادم إلى VisionOS وهو مشغل الوسائط VLC الشهير، وفقًا لرئيس VideoLAN جان بابتيست كيمبف.


‏VLC قادم إلى Apple Vision Pro

في مقابلة مع Lowpass للاحتفال بخمسة مليارات عملية تنزيل لـ VLC، أكد كيمبف أن VideoLAN (المنظمة غير الربحية التي تقف وراء التطبيق) تعمل على إصدار VLC لـ Apple Vision Pro، وقال المطور: "لدينا بالفعل نسخة من VLC تعمل على Vision Pro".

 

لسوء الحظ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يصبح التطبيق متاحًا في متجر التطبيقات، حيث يعترف كيمبف نفسه بأنه لا يوجد دافع لتطوير تطبيق VisionOS بشكل نشط نظرًا لقاعدة المستخدمين الصغيرة، وقال: "لست متأكدًا من وجود أي حالة استخدام حتى الآن". 

 

ومن المثير للاهتمام أن رئيس VideoLAN أكد أيضًا أنه منفتح على العمل على تطبيق VLC لسماعات Meta’s Quest، ومع ذلك، تم تأجيل الخطط نظرًا لوجود "العديد من البدائل الجيدة" المتاحة للمنصة بالفعل.

 

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، VLC هو مشغل وسائط مجاني ومفتوح المصدر متاح لمنصات متعددة، بما في ذلك iOS وmacOS وحتى tvOS، ويدعم VLC العديد من برامج ترميز الصوت والفيديو الأكثر شيوعًا ويستخدم بشكل شائع لتشغيل ملفات الوسائط التي يتعذر على مشغلات مثل QuickTime من Apple تشغيلها.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع