Rocket Lab تطلق أقمارًا صناعية استطلاعية فى رابع إطلاق من الولايات المتحدة

أطلقت Rocket Lab من الولايات المتحدة أقمارا صناعية للمرة الرابعة على الإطلاق ، مرسلة حمولات غامضة عالياً تابعة لمكتب الاستطلاع الوطني الأمريكي (NRO)، حيث انطلقت مهمة NROL-123 من مجمع الإطلاق 2 (LC-2) التابع للشركة في مرفق الطيران Wallops التابع لناسا في فيرجينيا.

ووفقا لما ذكره موقع "space"، فإن مثل جميع المهام المدارية السابقة لـ Rocket Lab البالغ عددها 45 حتى الآن، استخدم NROL-123 صاروخ Electron، وهو صاروخ مكون من مرحلتين يبلغ ارتفاعه 59 قدمًا (18 مترًا) يوفر أقمارًا صناعية صغيرة مخصصة لرحلات إلى الفضاء.


قال ممثلو Rocket Lab خلال البث الإلكتروني لإطلاق الشركة، إن NROL-123 أرسل ثلاث بعثات بحثية إلى السماء، حيث يقوم NRO ببناء وتشغيل أسطول الولايات المتحدة من أقمار التجسس الصناعية وهو بشكل عام يلتزم الصمت بشأن طبيعة وأنشطة تلك المركبات.


وكتب مسؤولو Rocket Lab في وصف المهمة: "يمكّن RASR NRO من استكشاف فرص جديدة لإطلاق أقمار صناعية صغيرة من خلال نهج تجاري مبسط".

وكان من المقرر أن يتم نشر حمولات NROL-123 في المدار بعد حوالي ساعة من الإقلاع، ومع ذلك، لم يُظهر Rocket Lab هذا الإنجاز؛ أنهت الشركة بثها عبر الإنترنت بعد أقل من 11 دقيقة من الإقلاع.


كانت NROL-123 هي المهمة الخامسة التي أطلقها Rocket Lab لصالح NRO، وانطلقت الصواريخ الأربعة الأخرى من مجمع الإطلاق 1 (LC-1) التابع للشركة في الجزيرة الشمالية بنيوزيلندا.


استضاف LC-1 الغالبية العظمى من عمليات الإطلاق المدارية لـ Rocket Lab حتى الآن، 42 من 46 الآن، على وجه الدقة، انطلقت المركبات الأربعة الأخرى من LC-2، التي استضافت أول إطلاق لها لصاروخ إلكترون في يناير 2023.


تعمل شركة Rocket Lab على جعل المرحلة الأولى من الإلكترون قابلة لإعادة الاستخدام؛ استعادت الشركة المعززات من البحر في عدد من المهام السابقة ونجحت في إعادة محرك مستعمل، لكن يبدو أن NROL-123 لم يتضمن أي أنشطة استرداد.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع