ما عمر القمر اليوم.. اعرف شكله هيبقى عامل إزاى فى السماء

ما عمر القمر اليوم.. اعرف شكله هيبقى عامل إزاى فى السماء
ما عمر القمر اليوم.. اعرف شكله هيبقى عامل إزاى فى السماء

يبلغ عمر القمر 11 يومًا وهو مضاء بنسبة 86%، حيث سيكون اكتمال القمر في 25 مارس، وتكشف مراحل القمر عن مرور الوقت في سماء الليل، ففي بعض الليالي عندما ننظر إلى القمر، يكون مكتملًا ومشرقًا؛ وفي بعض الأحيان يكون مجرد قطعة من الضوء الفضي، وهذه التغييرات في المظهر هي مراحل القمر، التي تحدث أثناء دوران القمر حول الأرض، ويتبين منه عمره ودرجة إضاءته.

ووفقا لما ذكره موقع "space"، تحدث المراحل الأربعة الأساسية للقمر (القمر الجديد، الربع الأول، البدر، الربع الأخير) بفارق أسبوع تقريبًا، ويكون البدر هو أكثر مراحله إبهارًا، الذى سيحدث بعد أربعة أيام فقط من اليوم.

في حين أن القمر لديه أربع مراحل أساسية كل شهر، إلا أنه يتغير دائمًا، فعندما تراقب القمر خلال الشهر، شاهد كيف ينمو من قمر جديد إلى الربع الأول من القمر، ومع نموه، يُعرف باسم القمر المتنامي، ويزداد تدريجيًا من "هلال" شمعي لشكل مستطيل أو "أحدبًا" حتى يصل إلى مرحلة اكتمال القمر، وسيكرر الخطوات في الاتجاه المعاكس بينما يتجه مرة أخرى إلى القمر الجديد.

وكتبت ناسا في دليل القمر الخاص بها: "هذا هو أقرب ما نقترب منه من رؤية إضاءة الشمس لجانب القمر بأكمله".

ويبدو البدر مكتملاً قبل أن يصل إلى مرحلته النهائية، فيمكن أن يبدو ممتلئًا للمراقب العادي لبضعة أيام قبل التاريخ الفعلي وبعده.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع