عامل متهم بسرقة وإعادة بيع منتجات Apple بقيمة تزيد عن مليون دولار

عامل متهم بسرقة وإعادة بيع منتجات Apple بقيمة تزيد عن مليون دولار
عامل متهم بسرقة وإعادة بيع منتجات Apple بقيمة تزيد عن مليون دولار

اتُهم عامل سابق في شركة شحن شهيرة، يقع في وينيبيج بكندا بسرقة منتجات Apple التي تقدر قيمتها بأكثر من 1.3 مليون دولار وإعادة بيعها لتحقيق الربح، وفقاً لموقع macrumors.

وفقًا لصحيفة Global News الكندية وWinnipeg Free Press، سرق أورفيل بلترانو، عامل بشركة شحن، ما يقرب من 866 جهازًا من أجهزة Apple من المستودع الذي كان يعمل فيه منذ عام 2013، وعمل بلترانو كمشرف في الموقع، وكان يبيع المنتجات التي قام بتمريرها.

بين سبتمبر 2023 ويناير 2024، أودع بلترانو أكثر من 232 ألف دولار في حساباته المصرفية، تم فصله من قبل شركة الشحن في 22 يناير وتم اعتقاله في نفس اليوم، وعثر المحققون في منزله وسيارته على 9000 دولار نقدًا وجهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Mac ومجوهرات تزيد قيمتها عن 9000 دولار.

اعترف بلترانو بسرقة منتجات أبل ومجوهرات من شركة الشحن، وقال إنه استخدم الأموال لشراء منزل بقيمة 680 ألف دولار وسيارة بقيمة 60 ألف دولار تم شراؤها في عام 2021، وقد اتُهم بسرقة أكثر من 5000 دولار، وحيازة من الممتلكات التي تم الحصول عليها عن طريق الجريمة.

تم اكتشاف السرقة بعد أن بدأت الشركة التي يعمل بها تحقيقًا في ديسمبر لتحديد سبب اختفاء العديد من أجهزة أبل من المستودع في وينيبيج، وتم تركيب كاميرات المراقبة، وتبين أن بلترانو يسرق المنتجات من المنصات التي كان من المفترض شحنها إلى أونتاريو، ويُزعم أنه سرق أكثر من 120 جهاز iPhone في وردية واحدة في يناير 2024.

وطلب المدعون من المحكمة الموافقة على مصادرة منزل بلترانو وأمواله وحساباته المصرفية وسيارته.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع