أخبار عاجلة

بيع تمثال "المفكر" أحد أكثر الأعمال شهرة لـ أوجست رودان.. تخيل سعره

بيع تمثال "المفكر" أحد أكثر الأعمال شهرة لـ أوجست رودان.. تخيل سعره
بيع تمثال "المفكر" أحد أكثر الأعمال شهرة لـ  أوجست رودان.. تخيل سعره

بيع تمثال "المفكر" أوجست رودان أحد أكثر الأعمال الفنية شهرة في العالم، مقابل 10.7 مليون يورو (11.14 مليون دولار) فيى مزاد بباريس مساء أمس.

أُطلق على تمثال المفكر في البداية اسم الشاعر، وهو يستند إلى الكوميديا الإلهية لدانتي أليجييرى، وقد تم إنشاؤه منذ حوالي عام 1880 كجزء من مجموعة Gates of Hell، وهي مجموعة من المنحوتات التي عمل عليها رودان لنحو 30 عامًا.

يصور التمثال رجلاً متأملاً يتصارع في دخيلة نفسه مع أفكار عميقة، وهو مصنوع من البرونز وموضوع على قاعدة حجرية، ويسند الرجل ذقنه بإحدى يديه ليبدو غارقاً في التفكير، يستخدم عادة كصورة لتمثيل الفلسفة، ثمة 28 نسخة بنفس الحجم من التمثال نفسه يبلغ ارتفاع كل منها 186 سم، لكنها لم تصنع كلها خلال فترة حياة ردوان، ولم تصنع بإشرافه، كما توجد العديد من النسخ الأخرى مصنوعة من الجص وبأحجام مختلفة، وسوف تسافر القطعة البرونزية إلى نيويورك وهونج كونج ولندن قبل أن تتوجه إلى باريس حيث ستعرض لمدة أسبوع قبل البيع.

ويضم المزاد الفنى العديد من الأعمال الفنية الأخرى والتى منها: عمل مصمم الديكور الفرنسي المغربي ألبرتو بينتو (1943-2012). يضم 238 قطعة، بما في ذلك أعمال مارك شاجال وهنري ماتيس وإيف كلاين، بالإضافة إلى مقتنيات من بيع مجموعة المصمم الفرنسي هوبير دي جيفنشي عام 1993م، ومن المتوقع أن تتراوح قيمة المجموعة بأكملها بين 26 مليون يورو و 40 مليون يورو.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع