برلمانيون يشيدون بكلمة الرئيس السيسي بافتتاح المرحلة الثانية من "سايلو فوودز" للصناعات الغذائية: تحمل رسائل الطمأنة للمواطنين.. ويؤكدون: حديث المصارحة والمكاشفة لقطع الطريق على مروجى الشائعات ويعكس رؤية الدولة

برلمانيون يشيدون بكلمة الرئيس السيسي بافتتاح المرحلة الثانية من "سايلو فوودز" للصناعات الغذائية: تحمل رسائل الطمأنة للمواطنين.. ويؤكدون: حديث المصارحة والمكاشفة لقطع الطريق على مروجى الشائعات ويعكس رؤية الدولة
برلمانيون يشيدون بكلمة الرئيس السيسي بافتتاح المرحلة الثانية من "سايلو فوودز" للصناعات الغذائية: تحمل رسائل الطمأنة للمواطنين.. ويؤكدون: حديث المصارحة والمكاشفة لقطع الطريق على مروجى الشائعات ويعكس رؤية الدولة
  • برلمانيون: تعكس رؤية الدولة حول تحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية

أشاد عدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح المرحلة الثانية من المدينة الصناعية "سايلو فوودز" للصناعات الغذائية، مؤكدين أنها اتسمت بالمصارحة والمكاشفة وقطعت الطريق على مروجى الشائعات وتضمنت أيضا رسائل طمأنة للمواطنين بشأن توافر السلع الاستراتيجية.

وفى هذا الإطار قال، الدكتور جمال أبوالفتوح، أمين سر لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إن افتتاح المرحلة الثانية من المدينة الصناعية "سايلو فوودز" للصناعات الغذائية، لتعزيز توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا الحديثة، فى مجال الأمن الغذائى واستقراره، بما يسهم فى توفير السلع الأساسية، بأسعار مناسبة وجودة عالية، لتلبية احتياجات المواطنين.

ولفت "أبوالفتوح"، إلى أنه يعد صرح من صروح الصناعة على مستوى الشرق الأوسط الذى يعزز قدرات الدولة الإنتاجية، لتأمين احتياجات المواطنين فى ظل التداعيات العالمية وتحقيق تواجدها بالأسواق وهو ما تترجم فى حصول الشركة على جائزة موسوعة جينيس كأكبر رقم توزيع من خلال تسليمها لـ13.5 مليون طالب، مشددا أن إلقاء الضوء على استيراد مصر 2.5 مليون طن زيت طعام، وهذا الرقم يمثل نسبة 90 % من حجم احتياجات الدولة، ووضع خطة لزراعة 52 ألف فدان فول صويا، والعام القادم 500 ألف فدان فول صويا، سيكون له دور مهم فى تقليل الاستيراد، وهو ما يبرز أهمية التوسع فى الزراعات التعاقدية.

وأشار أمين سر لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إلى أن تلك التحركات تعظم من قدرة الدولة فى مجال الصناعات الغذائية، من خلال توفير الإحتياطى الاستراتيجى من السلع الأساسية بالإضافة إلى توفير وجبة غذائية صحية لطلاب المدارس، معتبرا أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى ألقت الضوء على أهمية عدم الانسياق وراء ما يتم ترويجه على مواقع التواصل الاجتماعى، وبالأخص علاقتنا مع الأشقاء العرب، لاسيما وأن السياسة الخارجية للدولة فى تعزيز ودفع العلاقات بالدول العربية.

وأوضح، أن حديثة يعكس أهمية عدم الانسياق لحديث لا يساهم فى البناء بل للهدم والفتنة بين الأشقاء، إضافة إلى عدم التغافل عما حدث من دعم دول الخليج لمصر فى ظل ما واجهته من أزمة مسبقة، خلال فترة 3 يوليو، وهو ما يؤكد أن مصر لا تنسى من قدم لها يد العون وتحرص على المسار المتوازن مع كافة الدول.

وفى ذات الصدد، قال النائب عمرو هندى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح المرحلة الثانية للمدينة الصناعية سايلو فوودز للصناعات الغذائية بمدينة السادات فى محافظة المنوفية، جاءت كاشفة واتسمت بالمصارحة كالعادة، وتضمنت العديد من الرسائل المطمئنة للمواطنين.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، تطرق إلى العديد من الموضوعات الحيوية والهامة والاستراتيجية، أبرزها، خطة الدولة نحو التوسع فى زراعة المحاصيل الزيتية، خاصة وأن الدولة المصرية تستورد حوالى 90% حجم حتياجها، إضافة إلى الحديث عن المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية وبذلك تكون هذه الرسائل طمأنة المصريين عن الأوضاع الاقتصادية.

واكد عضو لجنة الشئون الاقتصادية، أن الدولة المصرية تبذل العديد من الجود المتمثلة فى المبادرات والتوجيهات والخطط لتوفير السلع الأساسية فى ظل ما يشهده العالم أجمع من تقلبات وأحداث اقتصادية متغيرة بشكل شبه يومى، كما أن الدولة لديها رؤية وخطة لتحقيق الأمن الغذائى للمواطنين.

ومن جانبها، قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح "سايلو فوودز" للصناعات الغذائية بمدينة السادات، كشفت عن رؤية الدولة حول كيفية تحقيق الأمن الغذائى خلال الفترة المقبلة وذلك فى ظل ما يعيشه العالم من أحداث ألقت بظلالها على الأوضاع الاقتصادية لمختلف دول العالم بصورة كبيرة.

وأشارت أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إلى أن حديث الرئيس خلال حفل الافتتاح قطع الطريق على المشككين ولكن من يريد أن ينشر الذعر بين المواطنين بشأن عدم توافر السلع فى الأسواق وأن المخزون الاستراتيجى للسلع الأساسية غير كاف للمرحلة المقبلة، ومن ثم كانت رسائل الرئيس خلال حفل الافتتاح طمأنة المصريين وقطع الطريق على كل من يقوم بالتشكيك فى قدرات الدولة المصرية.

وأكدت أمين سر اللجنة، أن الدولة المصرية تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية، فعلى الرغم من التحديات العالمية والزيادة السكانية التى تعد من التحديات أيضا إلا أن الدولة وضعت رؤية شاملة لضمان تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتوفير كافة الاحتياجات لدعم الفئات البسيطة وغير القادرة.

وفى سياق متصل، قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، خلال افتتاح المرحلة الثانية لسايلو فوودز للصناعات الغذائية بمدينة السادات فى محافظة المنوفية، عكست حرص الدولة على تحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية واستمرار دعم الفئات البسيطة وتوجه الدولة نحو القطاع الصناعى بصورة كبيرة ودور القطاع الخاص فى ذلك.

وأضاف سلطان، أن القطاع الصناعى شهد ولازال اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية خلال السنوات الاخيرة وذلك لأهميته فى دعم الاقتصاد القومى، إضافة إلى القطاع الزراعى، واليوم حديث الرئيس تطرق إلى التوسع فى زراعة محصول فول الصويا لتقليل الفاتورة الاستيرادية للزيوت، ومن ثم هذا الامر يعكس رؤية الدولة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية.

وأشاد عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بعدد المشروعات القومية التى تم تنفيذها ودورها فى دعم الاقتصاد الوطنى وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، إضافة إلى المناطق الصناعية ودورها فى دعم المنتج المحلى، ودور القطاع الخاص فى ذلك، إضافة إلى الجهود المبذولة لدعم الفئات البسيطة لمواجهة تداعيات الآثار الاقتصادية العالمية.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع