باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. النواب الأمريكى يثمن دور مصر فى تثبيت دعائم الأمن والاستقرار الإقليميين.. وأيرلندا تعلن الانضمام لجنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. النواب الأمريكى يثمن دور مصر فى تثبيت دعائم الأمن والاستقرار الإقليميين.. وأيرلندا تعلن الانضمام لجنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. النواب الأمريكى يثمن دور مصر فى تثبيت دعائم الأمن والاستقرار الإقليميين.. وأيرلندا تعلن الانضمام لجنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

أيرلندا تعلن الانضمام لجنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

أعلنت أيرلندا، الانضمام إلى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بموجب اتفاقية منع الإبادة الجماعية، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

45 ألفا يؤدون صلاتى العشاء والتراويح فى المسجد الأقصى رغم قيود الاحتلال

أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين صلاتى العشاء والتراويح فى رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم قيود وتضييقات الاحتلال الإسرائيلى.

الخارجية الأمريكية: العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح ستكون خطأ كبيرا


حذرت وزارة الخارجية الأمريكية من العملية العسكرية الإسرائيلي في رفح، وقال إنها ستكون خطأً كبيرا، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

عمال الإغاثة فى غزة: الأطفال هزيلون والسكان يتعرضون لموت قاس ومجاعة

حذر مسئولو الأمم المتحدة وعمال الإغاثة على الأرض من الأوضاع الكارثية على الأرض فى غزة ، ووصفوا الأطفال بأنهم هزيلين كالورق بينما يتعرض السكان لموت قاس بسبب المجاعة داخل الأراضى المحاصرة.

المغرب: إحباط عملية للتهريب الدولى للمخدرات

تمكنت سلطات الأمن المغربي بمدينة الدار البيضاء، من إحباط عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات، وضبط عشرة أطنان و300 كيلو جرام من مخدر الحشيش.

شكرى يتلقى اتصالاً من وزير الخارجية البريطانى لبحث إنهاء الحرب فى غزة

صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية تلقى يوم 27 مارس الجارى اتصالاً هاتفياً من اللورد ديفيد كاميرون..

محكمة تونسية تقضى بإعدام 4 متهمين فى قضية اغتيال السياسى شكرى بلعيد

قصت محكمة تونسية، بإعدام أربعة متهمين فى قضية اغتيال السياسى شكرى بلعيد.

فلسطين: هجوم إسرائيل على قرار مجلس الأمن يكشف أهداف نتنياهو غير المعلنة من الحرب

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن الهجوم الإسرائيلى على قرار مجلس الأمن الذى أعتمد أمس غير مبرر ولا معنى له سوى إصرار بنيامين نتنياهو.

النواب الأمريكى يثمن دور مصر فى تثبيت دعائم الأمن والاستقرار الإقليميين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وفداً من مجلس النواب الأمريكي، برئاسة النائب الجمهوري "أوجست فلوجر" رئيس اللجنة الفرعية لمكافحة الإرهاب.

النيجر.. الولايات المتحدة تُقدم مشروعا حول انسحاب قواتها من البلاد

أفادت وزارة الداخلية فى النيجر، بأن الولايات المتحدة ستقدم قريبا "مشروعا" بشأن ترتيبات انسحاب قواتها المنتشرة من البلاد.

الأونروا: قرار الكونجرس بتجميد التمويل سيكون له أثار سلبية على سكان غزة

أكدت إيناس حمدان القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا أن قرار الكونجرس الأمريكي بتجميد التمويل للأونروا سيكون له أثار سلبية على الاستجابة الإنسانية التي نقدمها وخاصة في قطاع غزة حيث أن الحرب لا تزال مستمرة والحاجات والمساعدات الإنسانية هى مهمة أكثر من أي وقت مضى .

حارق المصحف الشريف فى السويد يعلن مغادرته إلى النرويج بعد إلغاء إقامته

أعلن اللاجئ العراقى فى السويد سلوان موميكا،أنه غادر البلاد إلى النرويج إثر إلغاء تصريح إقامته.

مصرع 5 أشخاص وإصابة العشرات جراء انقلاب حافلة فى ألمانيا

أعلنت الشرطة في ألمانيا، مصرع خمسة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات جراء انقلاب حافلة على أحد الطرق السريعة بشرق البلاد.

أمريكا تعرض 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن برامج عطلت مدفوعات التأمين الصحى

عرضت وزارة الخارجية الأمريكية، مكافأة تصل إلى عشرة ملايين دولار مقابل معلومات عن مجموعة برامج الفدية المعروفة باسم "القطة السوداء" أو "بلاك كات"، التى اخترقت وحدة التكنولوجيا التابعة لمجموعة "يونايتد هيلث"، وعطلت مدفوعات التأمين الصحي في أنحاء البلاد.

روسيا: 95 شخصا مازالوا مفقودين منذ هجوم كروكس الإرهابى

ذكر موقع "بازا" الإخباري الروسى، أن 95 شخصاً ما زالوا مفقودين بعد الهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي قرب العاصمة موسكو، حين أطلق مسلحون النار على رواد حفل موسيقي، وأضرموا النار فى قاعة "كروكوس سيتي هول".

فلسطين: نتنياهو لايزال يراهن على التراخى الدولى لاستكمال مخططات الإبادة

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لايزال يراهن على التراخى الدولى لاستكمال مخططات الإبادة والتهجير.

أحجار كريمة ومجوهرات.. المتحف البريطانى يرفع دعوى ضد موظف سرق 1800 قطعة

عادت سرقة المتحف البريطاني مرة أخرى إلى صدارة الرأى العام البريطانى، بعد أن رفع المتحف البريطانى دعوى قضائية ضد أمين سابق يزعم أنه سرق مئات القطع الأثرية.

السنغاليون يتساءلون عن السيدة الأولى لرئيس يجمع بين زوجتين.. فيديوجراف

أسفرت الانتخابات الرئاسية فى السنغال عن فوز مرشح المعارضة باسيرو ديوماى فاي، حيث أعلن الائتلاف الحاكم فى السنغال رسميا فوزه، وهنأ الرئيس المنتهية ولايته ماكى سال.

خبير استطلاعات: حزب العمال لديه فرصة 99% للفوز فى انتخابات بريطانيا المقبلة

قال خبير الاستطلاعات، السير جون كيرتس إن حزب العمال البريطانى لديه فرصة بنسبة 99 في المائة للفوز في الانتخابات البريطانية العامة المقبلة، وهو ما يمثل ضربة موجعة لحزب المحافظين.

كوريا الجنوبية: مستشفيات كبرى تبدأ إغلاق أجنحتها بسبب استمرار إضراب الأطباء

أغلقت المستشفيات الكبرى فى كوريا الجنوبية عددا من أجنحتها الرئيسية مؤقتا بسبب استمرار إضراب الأطباء المتدربين عن العمل.

يونيسف: 10 ملايين طفل يمنى يعانون سوء التغذية الحاد

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، أن 10 ملايين طفل يمني يعانون من سوء التغذية والتقزم وأن أكثر من نصف السكان "18.2 مليون شخص، بمن فيهم 9.8 مليون طفل"، بحاجة إلى الدعم المنقذ للحياة.

بابا الفاتيكان يجدد دعوته لإنهاء الصراعات فى العالم

جدد البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان دعوته لإنهاء الصراعات في العالم خلال لقائه العام الأسبوعى اليوم الأربعاء.

ارجعوا إلى المسيحية.. ترامب يحث أنصاره على شراء الإنجيل

خطوة جديدة مثير للجدل اتخذها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حيث يشجع مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية 2024 أنصاره على شراء الانجيل عن طريق بيعه على موقع الكتروني اطلقه.

جواتيمالا تعلن مصرع اثنين من رعاياها فى حادث انهيار جسر بولاية أمريكية

أعلنت وزارة الخارجية فى جواتيمالا، مصرع اثنين من رعاياها فى حادث انهيار جسر رئيسى فى مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند الأمريكية بعد أن اصطدمت به سفينة ضخمة.

"التمثال الأسوأ على الإطلاق".. مدينة كامبريدج تأمر بإزالة تمثال الأمير فيليب

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه سيتم إزالة تمثال بدون وجه لدوق إدنبرة الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الراحل، والذي وصفه أحد مخططي مجلس مدينة كامبريدج ذات مرة بأنه "من المحتمل أن يكون التمثال الأسوأ.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع