أخبار عاجلة
الداخلية تحبط تهريب 756 طربة حشيش داخل سيارة -

الوداد يشكو الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما لـ"كاف"

أعلن نادى الوداد البيضأوى المغربي اعتزامه تقديم شكوى إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم كاف ضد حكم مباراته أمام مولودية الجزائر فى دورى أبطال أفريقيا، التى جمعت الفريقين، مساء الجمعة، حيث حل الوداد ضيفا على مولودية الجزائر فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، فى المباراة التى انتهت بالتعادل 1-1 وشهدت جدلا تحكيميا بقيادة الأثيوبى باملاك تيسيما، بعد إلغاء هدف للفريق المغربى الضيف بداعى التسلل.

ونشر الوداد بيان رسمي، عبر حسابه الرسمى على فيسبوك، عقب المباراة جاء فيه: تعلن إدارة نادى الوداد الرياضي، أنها ستراسل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، احتجاجًا على الأداء التحكيمى لمباراته يوم الجمعة 14 مايو، أمام نادى مولودية الجزائر، فى إطار ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا".

وأضاف البيان: "يشدد النادى على أنه بإجماع من المتتبعين والمختصين وخبراء التحكيم والمعلقين، فإن ما وقع خلال المباراة أقل ما يمكن أن يوصف به هو مجزرة تحكيمية حرمته من التقدم فى المباراة، بعد إلغاء هدف مشروع بداعى التسلل".

وتابع البيان: "كما شهدت المباراة تغاضى حكم المباراة وحكمى الراية عن التدخل لحماية لاعبى نادى الوداد الرياضى من تدخلات خشنة كانت تستوجب إشهار البطاقة الحمراء، ويعيد الأداء التحكيمى لمباراة أمس، إلى الأذهان ألفضيحة التى شهدت عليها أسرة كرة القدم أفريقيا وعالميا خلال نهائى ”رادس“ العام 2019، مما أصبح يفرض مراجعة شاملة لأداء بعض الحكام، وتدخلا حازما من الأجهزة التى تدير اللعبة فى القارة الأفريقية حفاظا على سمعتها أولا، وضمانا لتكافؤ ألفرص لجميع الأندية دون تمييز أو إقصاء ممنهج".

وشدد البيان: "وتطالب إدارة نادى الوداد الرياضى بفتح تحقيق فى أداء الطاقم التحكيمي، وفرض الجزاءات القانونية حتى لا تتكرر مثل هذه التصرفات التى تخدش الكرة الأفريقية".

واختتم النادى شكواه بالتشديد على أن إداراته ستدافع عن مصالحه المشروعة بكل الطرق والقنوات التى يتيحها القانون.

وبتلك النتيجة، يتمتع الوداد بأفضلية قبل مواجهة الإياب بعد أسبوع فى كازابلانكا، حيث قد يعتبر الطرف الأقرب للتأهل ومواجهة ألفائز من مقابلة سيمبا التنزانى وكايزر تشيفز الجنوب أفريقى فى الدور نفسه.

وشهدت مباراة الوداد المغربى مع مضيفه مولودية الجزائر واقعة تحكيمية مثيرة للجدل بعد رفض احتساب هدف للفريق المغربى فى الدقيقة 35 من الشوط الأول، خلال اللقاء الذى يجمع ألفريقين حاليا على ملعب "5 يويلو"، فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، وسجل الوداد هدفا فى الدقيقة 35 عن طريق اللاعب وليد الكرتى، بعد متابعته لكرة مرتدة من العارضة بعد رأسية أيوب الكعبي. 

واعترض لاعبو ألفريق المغربى بقوة على قرار إلغاء الهدف من حكم المباراة الإثيوبى باملاك تيسيما. 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع